لطالما كان الشرق الأوسط جزءًا رئيسيًا من عالم الموضة والأزياء الفاخرة، فتم تسليط الضوء مؤخرًا على عدد من الماركات العالمية الموجودة بالشرق الأوسط، حيث تطورت صناعة الأزياء والموضة في الشرق الأوسط استجابة لطلب السوق المحلي عليها ويعد الشرق الأوسط موطنًا لواحد من أكثر قطاعات الموضة ازدهارًا في العالم حيث توجد مراكز تجارية كبيرة وحديثة تمتد من الكويت إلى دبي والأردن والقاهرة.

أفضل ماركات الموضة في الشرق الأوسط

  • كارتييه

كارتييه هي العلامات التجارية الأكبر والأغنى في الشرق الأوسط، وهي العلامة الأكثر شعبية بصرف النظر عن صالة العرض التي تبلغ مساحتها 700 متر مربع في دبي مول، تشتهر كارتييه في الشرق الأوسط بمبيعاتها الخاصة الفاخرة.

  • موتشي

من الرياض إلى عمان ودبي، أسست المصممة الأردنية “آية طبري” الدار عام 2013م، وهي من الماركات الشرق أوسطية التي يفضلها كثير من الفنانات وسيدات المجتمع لأنها تقدم مجموعة شاملة من الأزياء التي تمتاز بالأناقة والتجدد حيث استمدت “آية” تصميمها من مجموعة من الثقافات العالمية لحضارات العالم القديم وخاصة الثقافات الآسيوية الغنية وأهم ما يميزها كثرة الألوان المبهجة مثل ألوان الثقافة الهندية والفخامة كملابس العرب، تقدم الماركة كل ما يتعلق بالموضة من فساتين وسترات نهارية وسترات الليل، والقبعات والجوراب وقفازات اليد، وملابس البحر والإكسسورات والحقائب الجلدية الفخمة.

  • ناتالي تريد

دار المصممة اللبنانية “ناتالي تريد” من بيروت لبنان، التحقت بمدرسة بارسونز للتصميم في نيويورك وتعلمت وتدربت على يد نخبة من ألمع المصممين العالمين في باريس، وخلال فترة التدريب في “Proenza Schouler” ابتكرت أسلوب فريد لها، وتشتهر بين فنانات لبنان وسيدات المجتمع الشرق أوسطي وتقدم الدار مجموعة فريدة من السترات والفساتين وملابس النهار وملابس العمل والحقائب والملابس الأنيقة النابعة من دمج مجموعة من الثقافات في عالم الأزياء معًا.

  • فيصل المالك

الحائز على جائزة الأزياء العربية لعام 2018م، وهو مصمم فلسطيني ولد في “وندسور” في انجلترا وعاش بين الدوحة ومونتريال ودرس الأزياء في باريس واستمد طابعه التصميمي الخاص من التطريز الفلسطيني المتفرد، بدأت علامته التجارية في النمو مؤخرًا في عواصم الشرق الأوسط بفضل مجموعة المنسوجات الحرفية المميزة، يعتمد في تصميمه على الأقمشة القطنية الناعمة والأقمشة الحريرية والكشمير.