الشرق الأوسط هي المنطقة التي تشتمل على بلدان شمال إفريقيا وغرب آسيا، وتطل منطقة الشرق الأوسط على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وبحر العرب، من باريس الشرق الأوسط إلى بلد الفراعنة، والآن سوف تتعرف على المطاعم الفاخرة في الشرق الأوسط وأهم الأطباق فيها.

أفضل مطاعم الشرق الأوسط الفاخرة

  • مطعم “Qbara Restaurant Lounge” في دبي

يقع المطعم في مدينة “وافي” بجوار فندق “رافلز” بدبي، يتكون المطعم من طابقين مع مجموعة فريدة من التصميمات المذهلة، وهو أحد أكثر الأماكن زيارة في دبي، يشرف على المطعم الشيف “مهند الشمالي”، والذي يقدم نهج إبداعي من أطباق المطبخ الشرقي والغربي، وتشمل الأطباق البارزة في المطعم الأرز بلحم البقر المتبل مع البصل والطماطم والزعتر، والملفوف المشوي مع الزعتر وزبده الكمأة، بجانب المعجنات الشهية على رأسها الخبز الإيراني والخبز الشامي والعربي، والحلويات مثل الكنافة بالكريمة البرتقالية ومكعبات النوجا المثلجة.

  • مطعم “Alancha – Alaçati” في تركيا

من مطاعم مدينة “أزمير” الراقية، يشرف عليه الشيف “كمال ديميراسال”، يقدم مجموعة مميزة من أكلات الأناضول، وكل وجبة لها قائمة خاصة بها، من الأطباق المقدمة الكباب الأناضولي بالفستق وهو طبق نشأ في بلاد ما بين النهرين، وحساء الشعير، من الوصفات الأناضولية التي مر على ابتكارها ألف عام، أطباق السمك المحلية مثل طبق “Fish and Bread”، وطبق البقلاوة بالفستق العنتبلي.

  • مطعم “أم شريف” – بيروت لبنان

يقع المطعم في شارع “مونو” في لبنان، من المطاعم الفخمة التي تعكس جمال باريس الشرق الأوسط لبنان، يقدم الأطباق اللبنانية الأصلية والمشويات والأسماك مع الوجبات الخفيفة الباردة والساخنة والفتوش بالباذنجان وغيرها من الأطباق.

  • مطعم “Lusin” في المملكة العربية السعودية

يقع المطعم في مدينة الرياض بشارع العليا، من المطاعم الفاخرة ويقع في مركز “سينتريا مول” ويمزج بين الأطباق التقليدية والحديثة، وتشمل قائمة المطعم السلطات والوجبات الخفيفة الساخنة والباردة والحساء والسلطات والمشويات، أهم الأطباق كباب الكرز وسلطة الشمندر وطبق الجبن الأرمني مع صوص التوت.

  • مطعم “Osmanly” بالقاهرة

يقع المطعم داخل فندق “Kempinski Nile”، يقدم المطعم مجموعة من الأطعمة التراثية الفاخرة، مثل الفخذ الضاني المطهو لمدة 12 ساعة وكفتة اللحم وكباب الدجاج والديك الرومي المحشي، وتُقدم الأطعمة في أواني نحاسية.