دبي واجهة التسوق الفاخر في العالم، أحد إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، تحظى بتصميم معماري وهندسي مميز للغاية وهي من المدن المفعمة بالحيوية والنشاط ولذلك إليك أهم الأماكن الفاخرة في دبي.

أهم الأماكن الفاخرة في دبي

  • مرسى دبي

من أهم أماكن الجذب السياحي البحري في دبي، كذلك من المناطق الحرة التي تميز المنطقة بالإطلالة الراقية ويوجد بها عدد من الفنادق والمطاعم الفاخرة، ويوجد أيضًا ترام يعمل بالكهرباء دون الحاجة إلى الأسلاك الهوائية، ويستخدم نظام تقنية البوابة الآلية.

  • جزيرة نخلة جميرا

تعد الجزيرة الأصغر ضمن ثلاث جزر اصطناعية على هيئة نخيل ولذلك تُعرف بجزر النخيل، وهي مكونة من ثلاثة أجزاء: الجزء الأول “الجذع”، والجزء الثاني “التاج وسعفاته” والجزء الأخير “حاجز نصف دائري بحري”، ويوجد بها الكثير من أماكن الترفيه والمطاعم والمنتجعات العملاقة أهمها منتجع أتلانتيس، ويوجد منطقة لركوب منطاد الهواء الساخن، كما أنها المقر الجديد لعابرة المحيط العالمية آر إم إس كوين ماري 2.

  • برج خليفة

من أطول المباني في العالم بإرتفاع 828 متر، تم إفتتاحه بشهر يناير لعام 2010م ويضم البرج تسعة فنادق و30 ألف منزل، قامت شركة سكيدمور بتصميمه، ويوفر البرج إطلاله مميزة على الشاطئ والبحر والجزر المحيطة، وأعلى شرفة بالبرج مفتوحة للجماهير لرؤية مدينة دبي بالكامل من الأعلى والتقاط الصور.

  • نافورة دبي الراقصة

تقع النافورة بين مجمع دبي مول ودبي فاونتن وبرج خليفة وهي أطول نافورة راقصة في العالم ومن أجمل الأماكن السياحية الفخمة في دبي، تقدم الكثير من العروض الراقصة والعروض الموسيقية والضوئية، وتُقدم العروض بشكل يومي من الساعة السادسة وحتى الساعة العاشرة مساءًا كل نصف ساعة عرض مختلف، ويوجد في فترة النهار عرضان فقط.

  • أكواريوم دبي

أكبر حديقة حيوان مائية يوجد بها الكثير من الحيوانات المائية تضم وحدها 33000 كائن بحري ويوجد بها نحو أربعمائة سمكة قرش، وتقع الحديقة في الطابق السفلي لدبي مول، وهي من الفرص المذهلة للتعرف على الكائنات البحرية عن قرب، فيمكنكم فيها مشاهدة الشواطئ الصخرية والغابات المطيرة والبطاريق والتماسيح والدلافين بزاوية رؤية 270 درجة، ولمحبي الغوص يمكن الغوص في قسم مخصص به أسماك صغيرة.